غارات على سوريا توقع 7 قتلى من المليشيات الشيعية العراقية

المصدر : الحقيقة - عدد القراء 133

قال مدير المرصد السوري لـ"حقوق الإنسان" في مقابلة مع قناة العربية انه بعد وصول تعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية إلى منطقة البوكمال قبل أيام.. طائرات يرجح بأنها من كيان الاحتلال باغتت تلك القوات وقتلت 7 عناصر من الجنسية العراقية ضمن تلك الميليشيات في يوم الأحد 24/9/1441 الموافق لـ 17/5/2020 .

واضاف ان هذه الاستهدافات على جميع القواعد الإيرانية سوف تستمر على طريق طهران-بيروت وجنوب سورية وحمص وجميع المناطق السورية.

وقال انه لا يعتقد أن يكون هناك ردا من القوات الإيرانية.. كما أنه لا يوجد دفاعات جوية للنظام ردت على تلك الاعتداءات..

وذكر ان المنطقة الواقعة بين الميادين والبوكمال وجنوبها خاضعة لميليشيات "قاسم سليماني" مدعومة بـ"الحشد الشعبي" وميليشيات موالية لإيران.

ونوه انه حاليا تجرى إعادة انتشار للميليشيات الإيرانية في بادية البوكمال والميادين في ريف دير الزور.. تزامنا مع استقدام تعزيزات عسكرية لها إلى تلك المنطقة.

ونوه أيضا انه أهمية هذه المنطقة تكمن في فتح طريق طهران-بيروت.. أي أنه إذا ما تمت السيطرة على البوكمال كل أحلام "قاسم سليماني" التي قدم آلاف المقاتلين في سبيل فتح هذا الطريق سوف تنتهي مجرد السيطرة على البوكمال من قبل روسيا أو "قسد" أو قوات النخبة في مغاوير الثورة المتواجدة حاليا في قاعدة التنف .