إيران تسجل 129 وفاة جديدة بـ«كورونا»... ونحو 15 ألف إصابة

المصدر : الشرق الأوسط - عدد القراء 124

قال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية، عبر «تويتر»، (الاثنين)، إن عدد الوفيات بسبب فيروس «كورونا» في البلاد ارتفع إلى 853 حالة بعد تسجيل 129 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما زاد عدد الإصابات إلى 14991.

وأضاف علي رضا وهاب زاده، في تغريدة: «سجلنا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 1053 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا) و129 حالة وفاة جديدة».

ودعا المسؤولون المواطنين إلى البقاء في بيوتهم، في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس.

إلى ذلك، توفي "عضو مجلس خبراء القيادة" في إيران هاشم بطحائي، بعد إصابته بفيروس «كورونا»، حسبما أفادت عدة وسائل إعلام إيرانية.

وأوضحت وكالة أنباء نادي الصحافيين (باشكاه خبرنكاران) أن بطحائي توفي فجراً في مستشفى «بهشتي» في مدينة قم.

وكانت وكالة «إيسنا» شبه الرسمية قد أعلنت الأحد إصابته بـ«كورونا»، وسط ارتفاع عدد الإصابات والوفيات على السواء في البلاد.

وأمس، حذر قائد عمليات مكافحة «كورونا» في طهران علي رضا زالي، من تضاعف أعداد المصابين بـ«كورونا» في العاصمة الإيرانية. وقال إن هناك تأخيراً في جهود السيطرة على الفيروس في طهران، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية.

جاء ذلك بعدما حذر محمد رضا كلائي، رئيس بلدية مدينة مشهد، عاصمة محافظة خراسان وثاني أكبر مدينة في إيران، الأحد، من أن «عدد المصابين والوفيات جراء فيروس (كورونا) في المدينة في ازدياد»، قائلاً: «نقترب من الوباء العام في مشهد».

كما أعلنت وكالة «إيسنا» شبه الرسمية، إصابة هاشم كلبايكاني "عضو مجلس الخبراء". يذكر أن "مجلس الخبراء" يناط به اختيار "المرشد" الإيراني، إذ يعتبر "الهيئة الأساسية" في النظام الإيراني التي عهد إليها "الدستور" مهمة تعيين وعزل "المرشد".

 

21/7/1441

16/3/2020