اشتباكات بين ميليشيات إيران وعناصر النظام في ديرالزور

المصدر : أورينت نت - عدد القراء 108

أفادت وكالة (الشرق السوري) عند حدوث اشتباكات بين عناصر النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" المدعومة من إيران في ريف دير الزور الشرقي (الأحد) بسبب خلافات بينهم، مما أوقع إصابات.

وأوضحت الوكالة أن من بين الجرحى مختار بلدة (خشام) شرقي دير الزور، وأوضحت أن اشتباكاً بالأسلحة الخفيفة وقع بين عناصر الشرطة وعناصر من ميليشيات إيران، إثر شجار بين الطرفين على اقتسام مساعدات غذائية وصلت القرية.

وسيطرت قوات نظام الأسد على معظم محافظة دير الزور نهاية العام الماضي بدعم جوي روسي وبمساعدة الميليشيات الإيرانية وميليشيات "الدفاع الوطني" التي شكلت من الموالين للنظام من أبناء ريف دير الزور بدعم إيراني.

وقد عملت إيران على دعم معظم ميليشيات "الدفاع الوطني" في دير الزور وفرضت عليها التشيع وشكلت من كبرى عشائر المحافظة "لواء الباقر" الذي يأتمر بأمرها والذي عمل على استقطاب أبناء عشيرة البكارة للانخراط في صفوفه وينتشر في معظم ريف دير الزور الشرقي ويقوم مع باقي عناصر النظام بسرقة وتعفيش منازل المهجرين.

من جانب آخر، قامت ميليشيا "حزب الله" اللبناني المتمركزة في بلدة (حسرات) بريف مدينة البوكمال، بقصف بلدة (الشعفة) الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" (الأحد)، تزامن ذلك مع غارات من الطيران الحربي -مجهول الهوية- على بلدة (الباغوز) بريف مدينة البوكمال، بحسب شبكة (فرات بوست).

 

المصدر : أورينت نت

7/8/1439

23/3/2018