ايران تذكر اسرائيل بأن “الفرس” أنقذوا “اليهود” عبر التاريخ ثلاث مرات !!؟

عدد القراء 234

2017-3-14

 

حاول وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ارسال رسائل طمئنة للاحتلال الاسرائيلي ، بأن التواجد الايراني بالقرب من كيانهم ليس فيه تهديد لوجودها ، كما تدعي ايران في شعاراتها القائلة “الموت لاسرائيل”.


و غرد ظريف ، عبر التوتير ، مذكرا الاحتلال الاسرائيل بتاريخ الفرس في حماية اليهود عبر التاريخ ، في اشارة واضحة بأنهم لن يكونوا خطر على اسرائيل ، نظراً لتواجدهم في سوريا ، في حين تواصل اسرائيل مساعيها لحشد تحالف دولي لطرد ايران من سوريا و المناطق التي احتلتها سواء لبنان أم العراق أم سوريا و اليمن .

و سوّقت وكالة “فارس” ، المقربة للحرس الثوري الايراني ، تغريدات ظريف على أنها رداً على كلام رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، خلال زيارته الاخيرة الى روسيا والذي قال فيها ان الايرانيين سعوا قبل 2500 عام للقضاء على اليهود لكنهم فشلوا في ذلك.


و قال ظريف في تغريداته  “مرة اخرى لا يحرّف نتنياهو الحقائق المعاصرة فقط بل يحرّف الماضي وحتى الكتاب المقدس (التورات) ايضا. ما يدعو للاسف حقيقة ان التعصب والعنصرية يبلغان حدا بحيث يتم اتهام شعب انقذ اليهود 3 مرات في تاريخه”.

و سرد ظريف الوقائع ، بالاعتماد على “ كتاب استر” (وهو أحد كتب الأسفار في الديانة اليهودية) ، حيث قال “ كتاب استر يبين كيف انقذ الملك خشايار اليهود في مثل هذا اليوم من مؤامرة هامان؛ ومرة اخرى انقذ ملك ايران كوروش اليهود من اسر بابل؛ وخلال الحرب العالمية الثانية حيث كان اليهود يُقتَلون في اوروبا، وفر الايرانيون لهم الملاذ”.

في الوقت الذي ترسل اسرائيل رسائل واضحة لكل حلفائها ، أمريكا و روسيا و ، برفضها تواجد ايران و مليشياتها في المناطق القريبة من حدودها ، مشددة على ضرورة اخراج ايران من سوريا .

 

 

المصدر: شبكة شام الأخبارية




الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق    

من إصدارات اللجنة

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع